10 عادات في الليل تضمن جمال الجسم طول العمر

10 عادات في الليل تضمن جمال الجسم طول العمر
| بواسطة : mohammed hammm | بتاريخ 3 أكتوبر, 2016

على مدار اليوم فإن بشرتك تكون عرضة للأشعة فوق البنفسجية القاسية (UV) وأشعة الشمس والغبار وتلوث الهواء، والمواد الكيميائية القاسية والظروف البيئية، ومع مرور الوقت يمكن لهذه الظروف أن تسبب ضررا كبيرا لبشرتك مما يؤدي إلى علامات من الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبشرة الباهته، ويمكنك تجنب ذلك من خلال الرعاية الجيدة لبشرتك وشعرك خلال الليل .

أثناء النوم يتم إصلاح الجلد بنفسه ومع القليل من العناية سوف تصبح بشرتك أكثر صحة، وهناك روتين ليلي للعناية بالبشرة مما يساعد على تحسين لون البشرة وجعل الجلد لامعا، والحد من العيوب، وتجديد شباب الجلد . ببساطة إعطاء بضع دقائق لبشرتك كل ليلة، يساعدك على رؤية تحسنا وزيادة في الجمال في غضون أيام قليلة.

فيما يلي أهم العادات التي يجب اتباعها في الليل قبل النوم :

1. إزالة الماكياج :
بغض النظر عن الجدول الزمني الخاص بك هل انت مشغولة أو متعبا، فإنه يجب عليك أخذ وقت لإزالة الماكياج الخاص بك قبل الذهاب إلى الفراش ليلا، وهذا أمر مهم جدا إذا كنت ترغبين في إبقاء جلدك نضر وبحيوية جيده .

عندما تكونين نائمة في الليل، فإن بشرتك تقوم بإصلاح نفسها وتتفتح مسام الجلد، ولكن عندما يكون هناك طبقة من الماكياج على وجهك مثل أحمر الشفاه، والمسكرة، وكريم الأساس، وظلال العيون، فإنه يحصل انسداد للمسام، وهذا يؤدي إلى البقع وتفاوت لون البشرة والإصابة بحب الشباب . يمكنك استخدام مزيل الماكياج، ومن ثم مطهر الوجه أو كريم باردة لتطهير بشرتك والتخلص من المكياج نهائيا .

2. استخدام التونر :
في كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش عليك استخدام التونر على وجهك، حيث انه يساعد على استعادة مستويات الحموضة الطبيعية لبشرتك، وهذا بدوره يجعل بشرتك أكثر مقاومة ضد البكتيريا والكائنات الدقيقة، كما أنها تساعد في تطهير بشرتك من الغبار والتلوث والشوائب، وهو مهم بصفة خاصة للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب .

  • هناك أنواع مختلفة من التونر في الأسواق ولأنواع البشرة المختلفة، وإذا كنت ترغبين في استخدام تونر طبيعي فإن افضل ما يمكن استخدامه هو ماء الورد الذي يرطب البشرة ويزيد من حيويتها . وضع كمية صغيرة من التونر على كرة من القطن ومسحها ببساطة على منطقة الوجه والعنق، ومن الأفضل استخدام انواع خالية من الكحول .

3. كريم اليدين :
للحفاظ على يديك ناعمة وطرية طوال اليوم، فعليك الرعاية المناسبة لهما في الليل، فعليك غسل اليدين جيدا بالماء الدافئ والصابون المعتدل وتجفيفهما بمنشفة وثم وضع كريم اليد .

  • استخدام كريم دهني للحفاظ على يديك رطبة جيدا أثناء الليل، وهذا يساعد على جعل يديك وأظافرك تبدو أفضل في الصباح . العناية الجيدة بيديك يساعد على منع تطور علامات الشيخوخة المبكرة مثل ترهل الجلد أو التجاعيد .

4. استخدام كريم العين :
بالنظر إلى منطقة العين فإنها تكون الأولى التي تظهر عليها علامات الشيخوخة، ولذلك فمن الضروري الإعتناء بها بشكل صحيح، أولا عليك إزالة ماكياج العيون تماما، ومن ثم وضع كريم مهدء حول العينين قبل الذهاب إلى الفراش.

  • كريم العين يمكن أن يساعد على الترطيب، والحد من الهالات السوداء، وتقلل ظهور التجاعيد وشد المنطقة تحت العينين .

5. فرشاة أسنانك :
بمجرد الانتهاء من العشاء عليك التأكد من تفريش أسنانك جيدا قبل الذهاب إلى الفراش، وهذا سوف يساعد على ابقاء فمك خالي من الجراثيم، ومن التسوس والالتهابات، وأيضا سوف يساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة .

  • استخدام فرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان يحتوي على الفلورايد وتفريش أسنانك لمدة دقيقتين على الأقل، ومن ثم شطف فمك جيدا بالماء الدافئ، وتكرار ذلك يوميا قبل الذهاب إلى الفراش للاستمتاع بابتسامة جميلة على مدار اليوم .
  • ايضا لنتائج افضل عليك تفريش أسنانك حوالي 30 دقيقة بعد كل وجبة، وخصوصا بعد الوجبة الحمضية عليك تنظيف أسنانك بالفرشاة مباشرة لأن الحمض يتغلل أعمق في عاج الاسنان .

6. العناية بالقدمين :
القدم الجميلة والصحية هي انعكاس حقيقي للجمال والشخصية، وهي امر لا يمكنك تجاهله في نظام الجمال الخاص بك خصوصا قبل النوم .

  • بعد غسل قدميك بالماء الدافئ، عليك تجففيها جيدا بشكل صحيح، ومن ثم دهن بعض الفازلين أو كريم القدم على الجفاف لمنع الكعوب من التشقق وجعلها ناعمة، ومن ثم تغطية قدميك بجوارب والذهاب إلى السرير .
  • إذا كان لديك وقت عليك تدليك قدميك يوميا في الليل باستخدام حركات دائرية لمدة 5 دقائق على الأقل، وهذا سوف يساعدك على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل .

7. كعكة الشعر :
بعض الناس يحبون النوم وشعرهم إلى أسفل، ولكن من الأفضل أن تنامي  وشعرك الى اعلى لان هذا سوف يفيد الشعر والجلد معا .

  • عليك تمشيط شعرك ومن ثم عمله على شكل كعكة في اعلى الشعر لتجنب عقدة، وتشابكه في الصباح، وهذه الطريقة تساعد على منع انسدال شعرك عن وجهك وأنت نائمة، حيث يحتوي الشعر على زيوت وأوساخ يمكن أن تضر ببشرتك وتسبب ظهور البثور وحب الشباب .

8. مرطب الهواء :
تشغيل المرطب في الليل قبل الذهاب إلى الفراش مهم بشكل خاص في فصل الشتاء، حيث ان المرطب يجعل هواء غرفة النوم رطبة مما يساعد على تهدئة الجلد الجاف، ومنع الحكة والالتهاب .
لقد وجدوا أن وجود مستويات رطوبة منخفضة تؤدي إلى تفاقم أعراض الأكزيما والصدفية وغيرها من المشاكل الجلدية التي يمكن علاجها بسهولة مع المرطب الهوائي .

9. استخدام وسادة من الحرير :
النوم على وسادة من الحرير او ملاءات من الحرير يساعد بشرتك وشعرك على الاستفادة جدا، حيث يحتوي الحرير على البروتينات الطبيعية و 18 من الأحماض الأمينية الأساسية التي تساعد على إبقاء جلدك جميل وشبابي، كما أنه يمنع ظهور علامات النوم او تجاعيد النوم على وجهك عند الاستيقاظ النوم وهذا غالبا ما يحدث عند النوم على وسادة من القطن .

10. النوم الهادئ :
بعد يوم عمل شاق فمن المهم الحصول على النوم الهادئ في الليل، وطبيعة ومدة نومك يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الطريقة التي تكون فيها أثناء النهار، والنوم هو علاج تجديد وإصلاح ونمو لخلايا الجسم المختلفة  .

قلة النوم يمكن أن تسبب العديد من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، والدوائر السوداء تحت العينين، والبشرة الباهتة والخطوط الدقيقة، وللحفاظ على بشرتك  عليك الحصول على 7-8 ساعات من النوم السليم .

  • للاستمتاع بنوم عميق، عليك الحفاظ على النوم المنتظم، وإيقاف تشغيل التلفزيون، والحفاظ على هاتفك النقال في غرفة أخرى، وتجنب القهوة قبل النوم وأخذ حمام دافئ في المساء .

الآن وبعد القيام بكل هذه النصائح يمكنك النوم السليم مع الحفاظ على بشرتك وشعرك وصحتك الجسدية والنفسية .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة دوري عبداللطيف جميل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

10 عادات في الليل تضمن جمال الجسم طول العمر